الأنشطة

ساهمت العولمة بطرق عديدة ومختلفة فى التنمية الدولية. ومع ذلك، كان لتلك الإنجازات سلبيات مثل زيادة الصراعات الثقافية و العرقية. كانت أسباب هذه النزاعات إما سوء التواصل أو عدم المساواة أو عدم إحترام الميثاق المهني و الأخلاقى. لذلك، كان من الضروري إيجاد منهجية مبنية على أسس علمية وأدلة عملية لحل المشكلات المعقدة بطريقة مستدامة. هذه المنهجية هي الدبلوماسية الثقافية وهي نهج ديناميكي متعدد الأبعاد لتعزيز السلام والاستقرار والتنمية حسب إحتياجات الأطراف المعنية. يستلزم هذا النهج العديد من الأدوات المختلفة مثل الحوار والتفاوض والوساطة. لذلك، تقدم المنظمة العربية للدبلوماسية مجموعة متعددة من الدورات التدريبية لبناء القدرات للطلاب والقادة الشباب والممارسين والأكاديميين لإعدادهم لمناصب قيادية في المجتمع الدولي تهتم بحل تلك الأزمات. لذلك في دوراتنا التدريبية نغطي جميع جوانب ووجهات الدبلوماسية الثقافية، السلام و الأمن. على هذا النحو، فإننا مسعي لدعم التوصيات الدولية التي تم التأكيد عليها في قراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2250 و 2419 بشأن الشباب والسلام والأمن ، وخطة عمل الأمين العام بشأن منع التطرف العنيف.

منحة برنامج زمالة المنظمة العربية للدبلوماسية

- يمتد ذلك البرنامج على مدار سنه كاملة  وهو برنامج أشبه بالدراسات العاليا يمنح المشاركين إمكانية التدريب النظري والعملي فى مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية كما يهدف البرنامج على تنمية قدرات البحث و التحليل لدى المشاركين المقبولين و منحهم لقب باحث مساهم فى نهاية البرنامج.

محاكاة الأمم المتحدة

- مؤتمر محاكة الأمم المتحدة (MUN) هو محاكاة لمختلف الهيئات القانونية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية الدولية. خلال البرنامج، يشارك الطلاب فى أدورا الدبلوماسيين والسفراء الذين يمثلون ولايات مختلفة أو منظمات غير حكومية. يتيح للشباب تجربة تعقيدات ممارسات العلاقات الدولية و المفاوضات.

التدريب الدبلوماسي

- هذه فرصة برنامج تدريبي فريد من نوعه تنظمه المنظمة العربية للدبلوماسية لتزويد القادة الشباب والمتقدمين بخبرات عملية وأهم المهارات والقدرات المتطورة اللازمة للمشاركة في المجالات الواسعة للعلاقات الدولية والتنمية العالمية والدراسات الدبلوماسية.

منتدى بناء القدرات

- يسعى المنتدى إلى اكتشاف وتدريب صانعي التغيير المحتملين الذين يشكلون مفتاحًا للنمو والتنمية الاقتصادية من خلال خلق الوعي بالابتكار في مجال الأعمال التجارية ودعم رواد الأعمال والمديرين والمنتسبين المحتملين وتزويدهم بالاستراتيجيات اللازمة لمساعدتهم في إدامة مشاريعهم وبرامجهم.

برامج تدريبية مخصصة

- يتم تصميم هذه البرامج للمجموعات التي يتراوح عدد المشاركين فيها بين 10 و 30 مشاركًا من خلال تطوير سلسلة من مواد التفكير الذهنية الجاهزة للمستقبل والمواد التدريبية المصممة وفقًا لمتطلبات المجموعات اللغوية والموضوعات المحددة لتتناسب مع عملهم والجداول الزمنية و اهتماماتهم المهنية.

1/14

© 2017 by AAD Staff.  All Right Reserved.

  • Facebook
  • Add on Facebook
  • Instagram
  • YouTube